إسلام
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات اسلام
المنتدى يحتاج الى تسجيلك لتتمكن من الدخول


اهلا وسهلا بك يا زائر في منتديات إسلام
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولالقرآن الكريم

شاطر | 
 

 موسوعة تاريخية لدول العالم الإسلامي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العزاوي
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 12
النقاط : 3402
السٌّمعَة : 0
03/03/1994
تاريخ التسجيل : 01/10/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: موسوعة تاريخية لدول العالم الإسلامي   الأربعاء أكتوبر 07, 2009 12:43 pm

يعد هذا الموقع موسوعة تاريخية كبرى تحتوي على أهم المعلومات المتعلقة بتاريخ الحكام والسلالات الحاكمة منذ فجر الإسلام حتى وقتنا الراهن. ويقسم الموقع أبوابه بحسب البلدان والمناطق الجغرافية، وكذلك بحسب السلالات والممالك، ثم بحسب المدن والحواضر، إضافة إلى عدة خرائط تاريخية وشعار وأعلام ورايات وصور لمختلف الحكام عبر العصور الإسلامية المختلفة. كما يحتوي الموقع على عدة مواضيع خاصة بالبلدان الغربية مثل إنجلترا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا والولايات المتحدة، كما يسلط الضوء على أهم الممالك التاريخية مثل مملكة الأندلس ومملكة إنطاكية، كما يقدم معلومات عن بعض ممالك إفريقيا وآسيا.

وفي القسم الخاص بالسلالات والحكام بإمكان الزائر الاطلاع على تاريخ الدول الأموية والعباسية والأيوبية والمملوكية، ثم يعرض باشاوات الأتراك ثم دول المرابطين والموحدين ثم العثمانيين والمغول فالعلويين والحسنيون والهاشميون. وعن المدن والحواضر يعرض الموقع الحضارات الإسلامية في الأندلس في مدن قرطبة وغرناطة، ثم ينتقل إلى الحضارة في مدن فاس والقيروان والمغرب العربي، إضافة إلى الحضارة الإسلامية في القاهرة ودمشق وبغداد.

ويحتوي الموقع أيضًا على خرائط تاريخية بعدد كبير من الخرائط يصل إلى 241 خريطة عن مختلف بلدان العالم التي شهدت حضارات وممالك وسلالات حاكمة، ويعرض خرائط الشرق الأوسط في حقب مختلفة والتطورات الجغرافية والحدودية ومسارات الجيوش والفتوحات والغزوات والمواجهات العسكرية التي وقعت في تلك الحقب، كما يحتوي الموقع على مسرد للبلدان يقدم معلومات مفصلة عن مختلف البلدان العربية مرتبة على أحرف الهجاء، ويعرض الشعار الرسمي للحكم في تلك الدول ثم تأريخًا للملوك والسلالات الحاكمة التي حكمت تلك البلدان مرتبة حسب التواريخ، كما يعرض الموقع إلى جوار التاريخ اسم السلالة الحاكم وفترة حكمها وملاحظات عليها بروابط فرعية إلى تلك الممالك لتقيدم معلومات مفصلة عنها، كما يحتوي الموقع على معلومات مفصلة عن 797 سلالة حاكمة في مختلف بلدان العالم، ويعد بالفعل مصدرًا هامًا للمعلومات للباحثين في العلوم التاريخية والمهتمين بتاريخ السلالات الحاكمة في عالمينا العربي والإسلامي.

أما عن البلدان الغربية فيعرض الموقع أهم البلدان التي أثرت في تاريخ الحضارة الغربية مرتبة على أحرف الهجاء، ويقدم معلومات مفصلة عن كل دولة بشعاراتها الرسمية وأعلامها ولغاتها وأهم السلالات التي حكمت تلك البلدان، كما يحتوي الموقع أيضًا على قائمة باسم الحكام في مختلف أنحاء العالم، بعدد يصل إلى 9731 حاكمًا في مختلف العصور، ويتوفر في الموقع محرك بحث يمكن من خلاله البحث عن الحكام والسلالات بدلالة كلمات مفتاحية، كما يعرض الموقع صور الحكام وتاريخهم وروابط خارجية لأهم الكتب التي تناولت حياتهم وسيرتهم الذاتية.




http://www.hukam.net/index.php




الموقع ثري بمعلومات ....انصح به











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
REDA AGHA
Admin
Admin
avatar



عدد المساهمات : 239
النقاط : 4021
السٌّمعَة : 9
05/11/1995
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة تاريخية لدول العالم الإسلامي   الإثنين أكتوبر 12, 2009 12:34 pm

الف شكر لك اخي العزاوي لك على مواضيعك الجميلة وعلى انطلاقتك النشطة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موسوعة تاريخية لدول العالم الإسلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إسلام :: ۩۞۩ :: المنتديــات العامـــة:: ۩۞۩ :: ملقتي التاريخ الاسلامي-
انتقل الى: